Thursday 1 March 2018

كبن فوريكس غدلينس


الأسهم ترتفع مع صدور كبن لقواعد الفوركس الجديدة.


بقلم إيميكا أنيتو، محرر الاقتصاد، إيما أوجاه، باباجيد كومولاف، بيتر إيغواتو & أمب؛ نكيرو ننوروم.


اكتسب سوق الاسهم النيجيرى امس 294 مليارا فى رد فعل على قرار بنك نيجيريا المركزى كبن للسماح لقوى السوق بتحديد سعر صرف نايرا فى سوق جديد مهيكلة للصرف الاجنبى.


أعلن محافظ البنك المركزي الكردستاني غودوين إمفيل، يوم أمس، إدخال سياسة جديدة في مجال النقد الأجنبي، تسمى "آلية التسوية التلقائية لسعر الصرف" في نظام مرن للعملات الأجنبية. ويهدف النظام الجديد الى تعزيز امدادات النقد الاجنبى والحد من الضغط على النيرة.


وكان بنك نيجيريا المركزي يتعرض لضغوط من أجل تخفيض قيمة نيرة لأكثر من عام الآن، وهو ما قاومته السلطات النقدية والمالية، مدعيا أن التخفيضات السابقة في قيمة العملة لم تستفد من الاقتصاد، إذ تعتمد على الواردات. وبدلا من ذلك، اعتمد المصرف الرئيسي سوقا خاضعة للمراقبة مع سعر محدد سلفا للإمداد والسعر.


وقال إمفييل، معلنا عن التحول الرئيسي في السياسة: "لقد أكد بنك نيجيريا المركزي دائما أنه سيواصل مراقبة الأوضاع على الأرض وضمان أن تعكس سياسات البنك هذه الحقائق والتطورات بدلا من مشاعر أي مجموعة أو قطاع.


"وفي ضوء هذا المبدأ نعتقد الآن أن الوقت قد حان لاستعادة آلية التسوية التلقائية لسعر الصرف مع إعادة إدخال سوق مرنة لسعر الصرف بين المصارف.


"إن أعمال هذا السوق ستكون متسقة مع أهداف البنك المتمثلة في تعزيز الكفاءة وتسهيل سوق الصرف الأجنبي السائلة والشفافة. & # 8221؛


يسلط الضوء على نظام مرن.


وسيعمل النظام الجديد كهيكل سوقي واحد من خلال النافذة المشتركة بين المصارف / الحكم الذاتي.


وسیکون سعر الصرف محسوبا بالسوق بحتة باستخدام نظام تومسون-رويترز لتطابق الأوامر بالإضافة إلی کتاب تداول المحادثات؛ وسيشارك بنك الكويت المركزي في السوق من خلال التدخلات الدورية إما لشراء أو بيع النقد الأجنبي عند الحاجة؛ ولتحسين ديناميكيات السوق، سيعرف البنك الرئيسي تجار التجزئة األجنبيين) فكسبد (، الذين سيتم تسجيلهم لدى بنك الكويت المركزي للتعامل مباشرة مع البنك المركزي ألحجام التجارة الكبيرة على أساس أسعار األسعار في اتجاهين. يجب أن يعمل هؤلاء المتعاملون الرئيسيون مع المتعاملين الآخرين في السوق بين البنوك، من بين الالتزامات الأخرى المنصوص عليها في المبادئ التوجيهية لتجار العملات الأجنبية (فكسب). ولن يكون هناك انتشار محدد سلفا على المعاملات الفورية التي تتم عن طريق الصرف الأجنبي من خلال تدخل البنك المركزي الأوروبي مع المتعاملين الرئيسيين، في حين أن جميع العملات الأجنبية التي يشتريها التجار المعتمدون قابلة للتحويل في سوق الصرف الأجنبي فيما بين المصارف؛ والبنود ال 41 المصنفة على أنها "غير صالحة للنقد الأجنبي" على النحو المفصل في منشور سابق للبنك المركزي الكوري، تظل غير مقبولة في سوق النقد الأجنبي النيجيري؛ ولتعزيز السيولة في السوق، قد يقدم بنك الكويت المركزي أيضا عمالت أجنبية طويلة األجل تعاقدات من ستة إلى 12 شهرا أو أي عقود للمتعاملين المعتمدين. بيع العملات الأجنبية العقود الآجلة يجب أن يكون التعاقد من قبل الوكلاء المعتمدين على المستخدمين النهائيين مدعوما بالتجارة دون وجود فروقات محددة سلفا؛ يجب على بنك سي بي إن تقديم العقود الآجلة غير القابلة للتسليم من خارج البورصة (أوتك)، مع معدلات يومية على نظام التداول والإبلاغ فمدق المعتمد من قبل بنك سي بي إن. وهذا منتج جديد تماما في سوق النقد الأجنبي النيجيري، وهو ما من شأنه أن يساعد على التقلب المعتدل في سعر الصرف عن طريق نقل الطلب غير العاجل من النقد الأجنبي من سوق سبوت إلى العقود الآجلة؛ يجب أن تكون العقود الآجلة للأوراق المالية غير المتداولة في مبالغ غير موحدة ومدد ثابتة مختلفة، والتي يمكن بيعها في أي تاريخ، وبالتالي ضمان تواريخ الاستحقاق حسب الطلب؛ يتم شراء عائدات تدفقات الاستثمار الأجنبي وتحويلات الأموال الدولية من قبل الوكلاء المعتمدين بسعر الصرف اليومي بين البنوك. ويسمح الآن للمصدرين غير النفطيين بالدخول غير المقيد إلى عائدات النقد الأجنبي التي تباع في السوق المشتركة بين المصارف.


وقال إمفيل إن التجار الرئيسيين سيكونون حوالي ثمانية أو 10 بنوك لديها القدرة على الذهاب إلى السوق مع ما يصل إلى 10 مليون دولار.


وسيتم إخطار المتعاملين الرئيسيين في مجال الصرف الأجنبي بحلول يوم الجمعة 17 يونيو 2016. وسيظل جميع المتعاملين غير الأساسيين ساريين ومؤهلين للمشاركة في السوق؛ وسيبدأ التداول بين البنوك بموجب المبادئ التوجيهية الجديدة يوم الاثنين 20 يونيو 2016؛ وسيتم الإعلان عن عقود وأسعار عقود العملات الأجنبية الآجلة التي تم تسويتها من نايرا أوتك يوم الاثنين 27 يونيو 2016.


وقال إيمفيل إن البنك المركزي الصيني كان عليه أن يتخذ الإجراءات حيث شهدت البلاد انخفاضا كبيرا في احتياطياتنا من العملات الأجنبية من نحو 42.8 مليار دولار أمريكي في يناير 2014 إلى نحو 26.7 مليار دولار أمريكي في 10 يونيو 2016.


"من حيث التدفقات، انخفضت عائدات النقد الأجنبي للبنك من حوالي 3.2 مليار دولار شهريا إلى مستويات متداولة تقل عن مليار دولار شهريا".


وألقى باللوم على عائدات النقد الأجنبي الضعيفة على انخفاض أسعار النفط الخام بنسبة تزيد على 70 في المائة، مما يسهم في أكبر حصة من احتياطياتنا من النقد الأجنبي؛ تباطؤ النمو العالمي والتوترات الجيوسياسية على طول الطرق التجارية الحرجة في العالم؛ وتطبيع السياسة النقدية من قبل الولايات المتحدة & # 8217؛ الاحتياطي الفدرالي.


ووفقا لما ذكره ايمفيل، "ان التفاعل بين انخفاض المعروض من النقد الاجنبى وارتفاع الطلب يمثلان انخفاضا كبيرا فى احتياطياتنا من النقد الاجنبى."


غير انه قال ان "احتياطياتنا، رغم انحسارها، مازالت قوية وقادرة على تغطية حوالى خمسة اشهر من واردات نيجيريا مقابل المعيار الدولى الذى يبلغ ثلاثة اشهر".


وقال ان فريقه فى البنك المركزى سيضمن الشفافية فى نظام سوق النقد الاجنبى الجديد ولن يكون هناك مكان للمضاربين.


كلماته: "اسمحوا لي أن أشير إلى أن البنك المركزي عازم بقوة على جعل هذه السوق شفافة وسائلة وفعالة قدر الإمكان. ولذلك، فإننا لن نتسامح مع السلوك غير العديمي الضمير ولا تتردد في فرض عقوبات خطيرة على المجرمين.


"ويتوقع بنك نيجيريا المركزي من جميع التجار المعتمدين، وخاصة، لعرض أعلى مستوى من الاحتراف. ونحن نتوقع منهم أن يفهموا روح ونص هذا التحول إلى نظام قائم على السوق. ولن تسمح شبكة كبن بأن يقوض المضاربون والباحثون عن العمل النظام.


"واسمحوا لي أن أؤكد على أن أي محاولة لخرق أي جانب من جوانب هذا الإطار الجديد سيتم فرض عقوبات كبيرة من قبل بنك نيجيريا المركزي وهذا قد يؤدي، في الواقع، إلى تعليق أو سحب رخصة التعامل النقد الأجنبي من تاجر المعتدي المخالف".


الآثار المترتبة على السياسة الجديدة.


وركزت معظم الأسئلة التي طرحها الجمهور أمس على دور بنك نيجيريا المركزي في تحديد سعر الصرف وما سيكون عليه المعدل في ظل النظام الجديد. وقال اميفيل ان السعر سيعرف عندما يفتح السوق رسميا يوم الاثنين.


وقال أيضا إن جانب العرض سيتم تحديده في السوق، في حين أن البنك الرئيسي سوف يتدخل مع العرض من وقت لآخر للتأثير على اتجاهات السوق في الاتجاه المطلوب.


وأشارت تصريحات إمفييل أيضا إلى أن نهاية السوق السوداء قريبة من شراء وبيع العملات الأجنبية مفتوحة الآن لأي شخص في أي بنك أو مع التجار المعتمدين بسعر محدد في السوق.


ونتيجة لذلك، فإن أسعار السوق السوداء سوف تنخفض إذا أعلن البنك المركزي العماني عن تعويمه حيث أن الأفراد والمستثمرين والشركات التي رفضت استيراد الدولار إلى نيجيريا، يمكنها الآن توفير النقد الأجنبي بسعر يعتقدون أنه يحدده السوق. قد يستغرق انخفاض سعر الصرف بعض الوقت في أسوأ الأحوال ولكن سيغمر السوق السيولة في الوقت المناسب.


ولكن المحللين يتوقعون بعض التقلب في سعر الصرف على المدى القصير مع تطور السوق وتتبع مدى سائل السوق. ومع ذلك، من المتوقع أن يتراجع معدل الانتشار بين السوق بين البنوك والسوق الموازية في فترة قصيرة.


ومن المتوقع أيضا أن يخفف بنك سي بي إن الضوابط القائمة حاليا مثل حدود سحب الدولارات من الحسابات الداخلية أو حدود الإنفاق في الخارج حيث ذكرت إميفيل أن المصدرين منحوا على الفور إمكانية الوصول دون قيود إلى استخدام النقد الأجنبي في حساباتهم المحلية.


سوق الأسهم يتفاعل بشكل إيجابي، مكاسب N294bn.


وارتفعت قيمة أسهم البورصة النيجيرية، بورصة نيو ساوث ويلز، ارتفاعا حادا بمقدار 294 مليارا، حيث كان رد فعل المستثمرين إيجابيا على تفاصيل نظام النقد الأجنبي الجديد الذي أعلنته شبكة كبن.


وقالت افرينفست بي إل سي، وهي شركة استثمارية وبحثية مقرها في لاغوس: "انتعشت الأسهم النيجيرية من خطها الخاسر الذي استمر ثلاثة أيام ليغلق عند أعلى مستوى له في يونيو 2016 حيث أعلن بنك نيجيريا المركزي عن توجيهات جديدة لسياسة النقد الأجنبي بتحسن المرونة.


في استعراضها للأنشطة في سوق الأسهم أمس، قالت الشركة: "السوق افتتح في البداية على قمة عالية حيث توقع المستثمرون توجيهات بنك الكويت المركزي ولكن انخفض في منتصف اليوم قبل أن يغلق صعودا بعد الإحاطة الصحفية لمحافظ بنك الكويت المركزي.


& غ؛ & غ؛ 8220؛ وارتفع مؤشر مؤشر جميع الأسهم (آسي) بنسبة 3.2 في المائة ليغلق عند 27،891.96 نقطة، ليصل بذلك إلى 0.8 في المائة، ويصل إلى 2.6 في المائة. وارتفعت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في البورصة إلى 296.7 مليار ريال، لتصل إلى 9.6 تريليون ريال، بينما كان نشاط السوق قويا بنفس القدر، حيث ارتفع حجم التداول والقيمة المتداولة بنسبة 244.7 في المئة، و 43.4 في المئة إلى 588.4 مليون وحدة، و 3.5 مليار مليار على التوالي.


"أغلقت جميع المؤشرات القطاعية إيجابية، بالأمس، وذلك تمشيا مع شهية قوية شهدت في جميع المجالات. وأدى مؤشر البنوك إلى ارتفاع بنسبة 4.0 في المائة نتيجة لمشاعر الشراء في المقرضين من الفئة 1 - بنك غوارانتي تروست، بنك غتبانك (+7.8 في المائة)، بنك زينيث (+5.4 في المائة) و ​​أوبا (+6.5 في المائة) في حين جاء مؤشر السلع الصناعية) +2.8 في المئة (بعد المسافة مع دانغوت لألسمنت) +5.0 في المئة (، المحرك الرئيسي للمؤشر.


& غ؛ 8220؛ وارتفع مؤشر السلع الاستهلاكية بنسبة 2.4 في المائة حيث كان المستثمرون متمركزين في مصانع البيرة الممتازة - مصانع الجعة النيجيرية (+4.5 في المائة) وغينيس (+ 5.0 في المائة). ذي أويل & أمب؛ وارتفع مؤشر الغاز بنسبة 1.1 في المائة على خلفية تجدد الشهية تجاه أواندو (+5.0 في المائة) في حين سجل مؤشر التأمين أدنى مكاسب (+0.6 في المائة)؛ نيم للتأمين (+9.5 في المئة) وشركة أيكو للتأمين (+3.9 في المئة) قاد المؤشر ".


نيرة مستقرة في N369 / $ في السوق الموازية.


ومع ذلك، ظلت نيرة مستقرة عند N369 لكل دولار في السوق الموازية كما اعتمد المشغلون & # 8220؛ انتظر وانظر & # 8221؛ موقف تحسبا لتأثير نظام النقد الأجنبي الجديد.


مورغان ستانلي يعزل نيجيريا.


وفي الوقت نفسه، وكما أعلنت إمفيل عن نظام النقد الأجنبي الجديد، الذي يقترب من ما يطالب به المستثمرون الأجانب والمجتمع المالي الدولي، ومؤشر مورجان ستانلي كابيتال، مسي، ومقرها الولايات المتحدة بنك الاستثمار المتعدد الجنسيات، ومزود الرائدة في مجال الأسهم العالمية أن مؤشر مسي نيجيريا قد يتم إزالته من مؤشر مسي للأسواق الحدودية وإعادة تصنيفه كسوق قائم بذاته بسبب مشاكل حركة رأس المال.


نظرا للطابع العاجل لقضية الاستثمار هذه في مؤشر مسي نيجيريا، سيعلن مسي قراره بشأن اقتراح إزالة مؤشر مسي نيجيريا من مؤشر مسي للأسواق الحدودية بحلول نهاية سبتمبر 2016.


ولم يتضح ما إذا كان المديرون التنفيذيون لمؤسسة إم إس سي آي قد أبلغوا بآخر التطورات في نيجيريا قبل قرارهم.


وفي العام الماضي، قام بنك الاستثمار العالمي الرائد جي بي مورجان بتعليق نيجيريا عن مؤشرها السوقي بسبب نظام النقد الأجنبي الذي رأت أنه مناهض للسوق.


كان مسي لمتابعة نفس الإجراء في وقت سابق من هذا العام ولكن الإشراف على الإجراءات حتى يوم أمس.


المؤسسات المالية، رد فعل الاقتصاديين.


وفى اعقاب الافراج عن سياسة النقد الاجنبى المرنة التى طال انتظارها اعربت بعض المؤسسات المالية والاقتصاد عن ارتياحها للسياسة قائلة انها ستزيل حالة عدم اليقين وتدفع تدفقات النقد الاجنبى من المستثمرين الاجانب والمصدرين.


وقال السيد بسمارك ريوان، العضو المنتدب / الرئيس التنفيذي للمشتقات المالية المحدودة: "إن التأثير الفوري هو أن عدم اليقين سيختفي". ووفقا له، "السياسة جيدة، والوضع الآن أفضل بكثير. ولكن يجب على الناس أن يفهموها أولا ".


ووفقا للسيد ويل آبي، الأمين التنفيذي السابق، "سعر السوق المالية" (فمدق)، "يعني ضمنا أن سعر الصرف سيتم الآن تحديد السوق. وهو ما يعني عدم تقديم المزيد من دعم النقد الأجنبي لأي شخص، وهذا سيؤدي إلى توزيع فعال للعملة الأجنبية ".


كما اشاد مدير سابق لشبكة سي ان ان، طالبا عدم ذكر اسمه، بالسياسة الجديدة قائلا "انها سياسة جيدة. وآمل أن يتم تنفيذه بفعالية على النحو المحدد. والأثر المباشر هو أنه سيشجع تدفق النقد الأجنبي المستقل، ويقلل من الممارسات الحادة من جانب المصدرين، نظرا لأن لهم الآن إمكانية الوصول دون قيود إلى السوق المشتركة بين المصارف ".


وقال المحللون الماليون في غرينويش تروست ليمتد، وهي شركة استثمارية مقرها لاغوس: & # 8220؛ وقد اتخذت كبن خطوة أخرى في تعزيز موقفها الحمائم على السياسة النقدية من أجل زيادة تدفقات رأس المال ودفع النمو الاقتصادي. وباعتماد التعويم الحر، بما في ذلك العملات الآجلة والعقود الآجلة، أدخل بنك سي بي إن هيكل سوق عميق ومرن.


& # 8220؛ نذكر أن السبب الرئيسي وراء طرد نيجيريا من مؤشر جيه بي مورغان لسندات الأسواق الناشئة هو عدم وجود سوق سائلة في اتجاهين في سوق الفوركس. نحن نتوقع حدوث ارتفاع كبير في كل من أسواق الأسهم وأسواق الدخل الثابت حيث يتخذ المستثمرون مناصب في شركات سليمة بشكل أساسي تتداول بأسعار منخفضة. ونتوقع أن نقدر نايرا في سوق بدك لبقية هذا الأسبوع.


& # 8220؛ ونتوقع أيضا أن تقوم كبن بتعديل صافي المراكز المفتوحة لبنك الإيداع (دمبس) لضمان أن لدى البنوك سيولة كافية للمشاركة في السوق.


& # 8220؛ على المدى القصير، على الرغم من حذر إمفيل، نحن نتوقع انخفاضا عند افتتاح السوق بين البنوك يوم الاثنين حيث يغمر المستثمرون لممارسة الطلب.


& # 8220؛ ومع ذلك، فإننا نرى تقديرا على المدى الطويل مع تحسن المعروض من الفوركس ويستفيد المشاركون في السوق من سوق فعالة وأوسع وأعمق من خلال الصفقات في المشتقات (العقود الآجلة والمستقبلية).


إن نجاح قرار السياسة النقدية الجريء هذا يتوقف على قدرة السلطة المالية على التفاوض لوقف إطلاق النار مع جماعات دلتا النيجر المسلحة لتمكين إنتاج النفط الخام الأمثل وما ينتج عنه من زيادة في إيرادات الفوركس. & # 8221؛


ووفقا لما ذكره مصطفى سوبيرو، محلل أبحاث في شركة إيزيلون كابيتال المحدودة، وهي شركة مصرفية استثمارية مقرها في لاغوس، فإن السوق سوف يتفاعل بشكل إيجابي في الأيام المقبلة.


وقال: "الأخبار إيجابية لسوق رأس المال. ومن المتوقع ان يتداول سوق الاسهم والسندات بشكل اكبر خلال الايام والاسبوع القادمة حيث تتوقع السوق عودة المستثمرين الاوراق المالية الاجنبية الذين تركوا حتى الان بسبب القيود المفروضة على العملة ".


وقال السيد جونسون تشوكو، العضو المنتدب / المدير التنفيذي لشركة كوري لإدارة الأصول المحدودة، في حديث له في نفس السياق، إن الأخبار كانت مبتهجة للسوق، قائلة أن الارتفاع الذي شهده السوق، بالأمس، كان نتيجة للوضوح في إرشادات الفوركس . وقال إن سياسة الفوركس ستسهم جزئيا في تعزيز جاذبية السوق على المدى المتوسط.


"في الوقت الراهن، المستثمرين المحليين في وضع تحسبا للمستثمرين الأجانب، الذين هربوا من السوق، سيعود. هذا هو السبب في أن نرى انتعاش في السوق "، وقال تشوكو.


وفي معرض تحديث السوق اليومي، أشادت شركة كوري لإدارة الأصول المحدودة بسياسة الفوركس الجديدة، قائلة إن هذه السياسة مكملة للتطورات الإيجابية في القطاعات الخارجية - وهي الزيادة في أسعار النفط الخام. ومن شأن هذه السياسات أن تقلل من عدم اليقين في الأسواق ويمكن أن تساعد في تخفيف الضغط على احتياطي النقد الأجنبي.


ولاحظ محللون في كوري أنه من خلال السماح لقوى السوق بتحديد سعر الصرف واعتماد هيكل سوق واحد لتوريد النقد الأجنبي إلى السوق، فإن سوق رأس المال ستكون من الآن فصاعدا جذابة للمستثمرين حيث أن مخاوفهم السابقة من النقد الأجنبي غير السائلة / النادرة، قد تم تخفيفها.


وقالوا إن "إدخال المشتقات مثل العقود الآجلة المخصصة ينبغي أن يساعد المستثمرين على المزيد من التحوط ضد تقلبات أسعار الصرف في الوقت الذي يشكل فيه خطوة رئيسية نحو تطوير سوق الأصول البديلة الهامة هذه.


& # 8220؛ علاوة على ذلك، سيتم تسجيل تجار الفوركس الرئيسيين للتعامل مباشرة مع بنك نيجيريا المركزي في صفقات التذاكر الكبيرة التي يمكن أن تفضل الشركات المصنعة الكبيرة وكذلك المستثمرين الأجانب المباشرين.


"إن إزالة الضوابط على عائدات المصدرين غير النفطيين والسماح بمشاركة المصدرين غير النفطيين في السوق ما بين البنوك يجب أن يساعد بشكل غير مباشر على تحفيز نشاط المعاملات الخارجية، وبالتالي زيادة الإنتاج الاقتصادي. & # 8221؛


بس موب أوب: إمانزواغبون، أوباسيكي في حرب الكلام.


كيف زاد المشقة الاقتصادية عدد الوفيات، من قبل ندسبس.


تنصل.


حجم النص صغير متوسط ​​كبير.


أخبار الطليعة.


صحيفة النيجيرية والنسخة الإلكترونية من الطليعة، وهي نشرة يومية في نيجيريا تغطي نيجيريا الأخبار والدلتا النيجر والأخبار الوطنية العامة والسياسة والأعمال والطاقة والرياضة والترفيه والأزياء، ونمط الحياة قصص المصالح البشرية، وما إلى ذلك.


دليل جديد منقح لشبكة كبن لتنظيم سوق الفوركس في نيجيريا.


البنك المركزي في نيجيريا المبادئ التوجيهية المنقحة لتشغيل سوق النقد الأجنبي بين البنوك الأجنبية (فوركس).


وتماشيا مع أهداف تعزيز الكفاءة وتيسير السوق السائلة والشفافة في سوق العملات الأجنبية، يصدر بنك نيجيريا المركزي هذه المبادئ التوجيهية المنقحة بشأن عمليات سوق النقد الأجنبي بين البنوك النيجيرية نحو تحرير السوق.


وسيعمل بنك الكويت المركزي على هيكل سوق واحد من خالل السوق المستقل / بين البنوك، أي سوق الصرف األجنبي بين البنوك مع بنك الكويت المركزي الذي يشارك في سوق الفوركس من خالل تدخالت) مثل تدخالت بنك الكويت المركزي (مباشرة في السوق بين البنوك أو من خالل " آليات التدخل الثانوية في السوق ".


وعلاوة على ذلك، لتعزيز القدرة التنافسية العالمية للسوق، سيتم دعم سوق العملات الأجنبية بين البنوك من خلال إدخال منتجات إضافية لإدارة المخاطر التي تقدمها كبن و تجار معتمد لزيادة تعميق سوق العملات الأجنبية، وزيادة السيولة وتعزيز الأمن المالي في سوق.


بالإضافة إلى ذلك، لزيادة تحسين ديناميات السوق، يجب على كبن إدخال فكس التجار الرئيسيين (فكسبدس). يتم تسجيل هؤلاء التجار المعتمدين المعينين للتعامل مع بنك نيجيريا المركزي على أحجام التجارة الكبيرة على أساس الاقتباس في اتجاهين. من بين الالتزامات الأخرى المنصوص عليها في المبادئ التوجيهية فكسد & # 8211؛ (المبادئ التوجيهية للصفقة الأولية في منتجات الفوركس). يجب أن يعمل فكسبدز مع التجار المعتمدين الآخرين (غير فكسبد) في السوق بين البنوك.


2-1 سوق النقد الأجنبي بين المصارف.


2.1.1 يجب أن يشمل المشاركون في سوق الفوركس بين البنوك التجار المعتمدين، والمشترين المعتمدين، وشركات النفط،


شركات الخدمات النفطية والمصدرين والمستخدمين النهائيين وأي كيان آخر قد يعينه البنك المركزي الكوري من وقت لآخر.


2.1.2 يجب على المتعاملين المعتمدين شراء وبيع العملات الأجنبية فيما بينهم على أساس اقتباس ثنائي الاتجاه من خلال نظام تداول فمس تومسون رويترز (ترفكسكونفيرزاتيونال ديالينغ)، أو أي نظام آخر يوافق عليه البنك المركزي الكوري.


2.1.3 يمكن للمتعاملين المعتمدين تقديم عروض أسعار في اتجاه واحد (عرض أو عرض) على جميع المنتجات وعند الطلب للمشاركين المعتمدين الآخرين من خلال نظام تداول العملات الأجنبية من تومسون رويترز (فمدك ترفست & # 8211؛ نظام دفتر الطلبات) أو أي نظام آخر التي وافق عليها البنك المركزي الكوري.


2-1-4 يحدد الحد الأقصى للفارق بين أسعار العطاءات والعرض في السوق بين المصارف.


أوتك للأوراق المالية (فمدق) من خلال أنشطتها تنظيم السوق مع تجار السوق المالية.


2-1-5 يقوم المستثمرون المعتمدون بشراء عائدات تدفقات الاستثمار الأجنبي والتحويلات المالية الدولية بسعر الصرف بين المصارف.


2.2 منتجات التحوط.


2.2.1 لزيادة تعميق سوق العملات الأجنبية، بالإضافة إلى منتجات التحوط المعتمدة بالفعل المشار إليها في "المبادئ التوجيهية لمشتقات وأساليب صرف العملات الأجنبية ل كبن فكس فورواردز"، يسمح الآن للمتعاملين المعتمدين بتقديم تسوية نايرا غير قابلة للتسليم، (أوتك) فكس العقود الآجلة.


2.2.2 يجب أن تكون معامالت العقود اآلجلة للعمالت األجنبية غير موثقة مع تواريخ ثابتة وتواريخ استحقاق حسب الطلب.


2.2.3 يجب أن تكون العقود الآجلة للمتاجرة بالعملات الأجنبية التي يباعها المتعهدون المعتمدون للمتعهدين مدعومة بالمعاملات التجارية (المرئية وغير المرئية) أو الاستثمارات المثبتة.


2.2.4 سوف توفر فمدق المعايير المناسبة لتقييم وتسوية العقود الآجلة فكس أوتك و.


مشتقات العملات الأجنبية الأخرى.


2.2.5 يتم احتساب العقود الآجلة المستقبلية الآجلة والعقود الآجلة كجزء من مراكز العملات الأجنبية للمتعاملين المعتمدين.


2.2.6 ولتعزيز سيولة السوق، يمكن للمتعاملين المعتمدين تطبيق معاملات الفوركس الفورية للتحوط الفوري للمستقبل، وعقود الفوركس الآجلة، وخيارات الفوركس الخ.


2.2.7 مبالغ التسوية على العقود الآجلة للمتاجرة بالخارج يمكن أن تكون خارجية للمستثمرين الأجانب.


شهادات استيراد رأس المال. يتم إثبات مبالغ التسوية هذه من خلال فمدق أوتك فكسوس فيوتشرز أدفيس.


2.2.8 وعلاوة على ذلك، سوف فمدق تطوير تسجيل مفصل وتنظيم التشغيل على خيارات العملات الأجنبية، وسوف تدفع، مع السوق، وتطوير منتجات إدارة المخاطر الأخرى والمبادئ التوجيهية المصاحبة لها.


2.3 موقف تداول العملات الأجنبية.


2.3.1 وإلحاقا بتعميم بنك نيجيريا المركزي: تيد / فيم / فك / جين / 01/001 بتاريخ 12 يناير 2015، يتم إخطار المتعاملين المعتمدين (فكسبدز وغير فكسبد) بمراجعة في مراكز تداول العملات الأجنبية اليومية البنوك. وبناء على ذلك، يجب أن يكون لدى المتعاملين المعتمدين الحد األقصى لنسبة٪ 0،5 -٪ 10 - من أموال المساهمين الخاصة بهم والتي ال تنخفض قيمتها الخسائر نظرا ألن مركز تداول العمالت األجنبية يحد من دعم التزاماتهم كمزودين سيولة في نهاية كل يوم عمل.


2.3.2 إذا كان الوكيل المعتمد يتطلب حد أعلى للمراكز لاستيعاب تجارة العميل، فيجب على الوكيل المعتمد الاتصال بمدير إدارة الأسواق المالية. وعندما يكون الطلب صحيحا، يقوم المدير بإبلاغ الموافقة الفورية بالنص أو بالوكيل المعتمد.


بعد ذلك، يجب على الوكيل المعتمد، مع 24 ساعة، الكتابة إلى مدير إدارة الأسواق المالية الذي سيتولى بعد ذلك الموافقة على الموافقة خطيا. ويخضع مدير إدارة المخاطر المالية لسلطة تقديرية على مدى الحد المؤقت للموقف المؤقت، وذلك اعتمادا على فترة التسديد المقدرة لحجم الصفقة.


2.3.3 يتم تقديم العوائد على عمليات شراء ومبيعات العملات الأجنبية يوميا إلى البنك المركزي المرآزي من قبل المتعاملين المعتمدين.


2-3-4 لا يجوز بيع الأموال المشتركة بين المصارف إلى المكاتب.


-2 -3 5 والبنود األربعون) 41 (التي تم تصنيفها على أنها "غير صالحة للنقد األجنبي" كما هو مفصل في تعميم بنك نيجيريا المركزي: تيد / فيم / فك / جين / 01/010، ال تزال غير مقبولة في سوق الفوركس النيجيرية.


2.3.6 يكون سعر الصرف المعمول به لغرض دفع رسوم الاستيراد هو إغلاق العملات الأجنبية بين البنوك يوميا.


كما هو منشور على الموقع الإلكتروني ل كبن.


2.4 تدخلات كبن.


2.4.1 تكون المشاركة في سوق الفوركس من قبل بنك البحرين المركزي من خلال:


أنا. سوق الفوركس بين البنوك.


ثانيا. مبيعات التدخل في السوق الثانوية (سميس)


2.4.2 التدخل من خلال سوق الفوركس بين البنوك.


أنا. يحتفظ بنك الكويت المركزي بالحق في التدخل في السوق بين البنوك إما لشراء أو بيع الفوركس الفوري عند استلام علامات اقتباس صالحة في الاتجاهين على المبلغ القياسي كما هو محدد من وقت لآخر في المبادئ التوجيهية فكسبد.


ثانيا. قد تتدخل كبن أيضا في السوق بين البنوك عن طريق وضع أوامر لمبالغ غير قياسية في فمدق ترفست & # 8211؛ نظام الطلب، أو أي نظام آخر يوافق عليه البنك المركزي الكوري.


ثالثا. لن يكون هناك انتشار محدد مسبقا على المعاملات الفوركس بقعة تنفيذها من خلال التدخل كبن مع فكسبدز.


د. تحتفظ كبن بالحق في التدخل في السوق بين البنوك إما لشراء أو بيع الفوركس فوروارد عند استلام عروض أسعار صالحة في الاتجاهين على المبلغ القياسي كما هو محدد من وقت لآخر في إرشادات فكسبد.


.5 لتعزيز السيولة، يقدم بنك سي بي إن أيضا العقود الآجلة المستقبلية غير المستردة (عطاءات أو عروض) يوميا على فمدك أوتك فكس فوتشرز ترادينغ & أمب؛ نظام الإبلاغ.


السادس. يجب أن تكون العقود الآجلة للأوراق المالية غير المباشرة بمبالغ غير موحدة ومدد ثابتة مختلفة يمكن بيعها في أي تاريخ مما يعطي تواريخ استحقاق محددة.


السابع. قد تقوم فكسبدز بشراء عقود أوتك فكس الآجلة لحساباتها الخاصة أو بيعها إلى المتعاملين الآخرين والمستخدمين النهائيين.


الثامن. يجب ألا يكون هناك حد أقصى للزيادة في بيع العقود الآجلة والعقود المستقبلية الآجلة التي يتم شراؤها من كبن من قبل فكسبدز إلى المتعاملين المعتمدين والمستثمرين.


2.4.3 مبيعات التدخل في السوق الثانوية (سميس)


أنا. ويجوز للبنك المركزي، وفقا لتقديره، التدخل في سوق العملات الأجنبية من خلال بيع العملات الأجنبية إلى المتعاملين المعتمدين (بالجملة) أو للمستخدمين النهائيين من خلال تجار معتمدين (التجزئة) من خلال عملية بناء الكتب متعددة الأسعار باستخدام فمدك-تومسون ريوترز فكس أنظمة المزادات، أو أي نظام آخر وافقت عليه كبن. يجب أن تكون جميع عروض نظام معلومات الجوال (سميس).


المقدمة إلى كبن من خلال فكسبدز.


جميع الفوركس بقعة شراؤها من قبل تجار معتمد يمكن نقلها في سوق العملات الأجنبية بين البنوك.


قد تقدم كبن فروقات نقدية طويلة الأجل مستقبلة من 6 إلى 12 شهرا أو أي فترة زمنية للمتعاملين المعتمدين.


بيع فوركس فورواردز من قبل التجار المعتمدين للمستخدمين النهائيين يجب أن تكون متداولة. يجب ألا يكون هناك انتشار محدد مسبقا.


فكس العقود الآجلة التي تم شراؤها من قبل التجار المعتمدين قابلة للتحويل في سوق العملات الأجنبية بين البنوك.


يجب أن تكون جميع فكس سبوت التي يتم شراؤها من قبل المتعاملين المعتمدين للمستخدمين النهائيين للمعاملات المؤهلة فقط عند تقديم الوثائق المناسبة.


يجب ألا تتجاوز قيمة فكس سبوت التي تباع لأي مستخدم نهائي معين 1٪ من إجمالي الأموال المتاحة المعروضة في كل نظام معلومات إدارة معلومات.


كبن قد تقدم فكس إلى الأمام من خلال المتعاملين المعتمدين وقد تحد من المبلغ المباع إلى.


يجب أن تكون جميع مبيعات الفوركس المستقبلية للمستعملين النهائيين مدعومة بالتجارة.


يجب ألا يكون هناك حد أقصى للزيادة في بيع العملات الأجنبية للمستثمرين المعتمدين.


3.0 التنفيذ والإبلاغ.


2.5 لضمان مراقبة فعالة لسوق العملات الأجنبية، يطلب من جميع التجار المعتمدين والمستخدمين النهائيين التداول.


فقط على فمدق-ينصح نظام تداول العملات الأجنبية. يجب أن تكون جميع المعاملات التي لم يتم تنفيذها على أنظمة التداول مسجلة في أنظمة التداول.


2.6 يتم الإبلاغ عن جميع معاملات الفوركس من قبل المتعاملين المعتمدين إلى فمدق من خلال تقارير فكس التي ينصح بها فمدق.


النظام. سيتم منح كبن الوصول إلى هذا النظام.


ويطلب من التجار المعتمدين الامتثال لأحكام هذه المبادئ التوجيهية، وإذا لم يتم فرض العقوبات المناسبة، بما في ذلك تعليق فكسبد والممثلين المعتمدين من الوكيل المعتمد، وتعليق الوكيل المعتمد من سوق العملات الأجنبية و / أو سحب الوكيل المعتمد رخصة.


ولتجنب الشك، يجب على جميع المتعاملين المعتمدين إحالة قضايا السياسة التي يشككون فيها إلى مدير إدارة الأسواق المالية، المصرف المركزي النيجيري للتوضيح.


5.0. أولوية المبادئ التوجيهية.


تحل هذه المبادئ التوجيهية محل:


أنا. التعميم المرجع: تيد / فيم / فك / جين / 01/020 التواريخ 28 أكتوبر 2014 بعنوان "المبادئ التوجيهية لتشغيل كبن.


التدخلات في السوق بين البنوك من خلال نظام اقتباس اثنين ".


ثانيا. جميع التعاميم السابقة الأخرى والمبادئ التوجيهية حول الموضوع.


كبن تكشف النقاب عن إرشادات فوركس الجديدة، وتقيد سعر الصرف لقوى السوق.


جيمس ايميجو في أبوجا.


كشف البنك المركزى النيجيرى يوم الاربعاء النقاب عن اطار مرونة النقد الاجنبى الذى طال انتظاره، مما يسمح بتحديد سعر صرف النيرة من قبل قوى السوق من العرض والطلب، على الرغم من ان البنك الاقصى سوف يتدخل كلما كان ذلك مناسبا.


جاء الإفراج بعد أسابيع من المشاورات مع أصحاب المصلحة بما في ذلك البنوك، حول الحاجة إلى سوق الفوركس أكثر مرونة، من بين أمور أخرى، والحد من الضغط على العملة المحلية وتحفيز المستثمرين الأجانب.


مقالات ذات صلةأكثر من المؤلف.


فغ ريليسس ميزان نادي باريس استرداد إلى 27 دولة.


القادة، أبك حائل بوهاري في 75.


220 بوكو حرام الإرهابيين القبض، يقول الجيش النيجيري.


استيقظوا أخيرا. 20 مليار دولار على هامش، تدفق 2 مليار دولار أمريكي شهريا. لو أنها خفضت قيمة منذ فترة لم نكن قد فقدت ما يقرب من عام من النمو. في معظم النمو قد تباطأ إلى 4٪ أو نحو ذلك. وكان المستثمرون قد تضاعفوا بدلا من ضربهم بالتراجع المتسارع.


لقد ذهبنا مرة أخرى جولة وجولة لمجرد العودة إلى حيث كنا يجب أن يكون قبل عام. ما حكومة غير كفؤ! ما بلد!


ارتفاع الأسهم على إرشادات الفوركس كبن الجديدة.


بعد أسابيع من التشاور مع أصحاب المصلحة في قطاع الخدمات المالية، أصدر البنك المركزي النيجيري يوم الاربعاء أخيرا المبادئ التوجيهية مرنة الصرف الأجنبي.


وأوضح محافظ البنك المركزي، السيد غودوين إمفييل، الذي أعلن تفاصيل السياسة أثناء اطلاع الصحفيين في مقر البنك الرئيسي في أبوجا، أن التداول بين المصارف بموجب المبادئ التوجيهية الجديدة سيبدأ يوم الاثنين.


وقال المحافظ انه نظرا لبعض النقاط البارزة للسياسة الجديدة قال انه استنادا الى المبادئ التوجيهية، فان قيمة النيرة مقابل العملات الاخرى ستكون مدفوعة بالسوق.


وردا على الاعلان عن هذه الارشادات، ارتفع مؤشر جميع الاسهم فى بورصة نيجيريا بنسبة 3.17 فى المائة يوم الاربعاء.


وقد عزز هذا التطور رسملة البورصة النيوزيلندية بمقدار N295bn حيث ارتفعت القيمة إلى N9.579tn من إغلاق N9.284tn يوم الثلاثاء، في حين بلغ مؤشر نس آسي 27.891.96 نقطة أساس من 27.034.05 نقطة أساس.


تم تداول 588.427 مليون سهم بقيمة 3.477 مليار نون في 5088 صفقة عند إقفال التداول على أرضية البورصة يوم الأربعاء.


ومن أجل تنفيذ سياسة الفوركس الجديدة، قال محافظ البنك المركزي أن البنك المركزي سيعين يوم الجمعة المتعاملين الرئيسيين والثانويين، مضيفا أن مستوى تجارتهم سيصنف على أساس حجم الصفقات التي يمكنهم التعامل معها.


وقال انه استنادا الى تقييم البنك المركزى فان عدد المتعاملين الرئيسيين سيكون بين 8 و 10 مؤسسات مالية بحد ادنى للمعاملات يبلغ 10 ملايين دولار.


وقال إيمفيل: "لقد قررنا أن البنك المركزي سيعالج في المقام الأول ما نسميه تجار العملات الأجنبية الأولية. سيكون لدينا تجار غير الأساسية والتجار الأساسي. المبادئ التوجيهية للتأهل لكونه تاجر أول النقد الأجنبي سيكون على موقعنا.


"هناك عدد من المؤهلات، إما حجم البنك، أو حجم معاملات الفوركس التي قام بها من قبل، ومستوى السيولة، ومدى امتثال تلك البنوك لتوجيهات ولوائح بنك نيجيريا المركزي في الماضي، و ومستوى استعدادها من حيث القدرة على توفير جميع الأجهزة اللينة والأجهزة اللازمة للعمل بطريقة شفافة جدا ".


وقال المحافظ ايضا ان السوق سيعمل كهيكل واحد من خلال النافذة بين البنوك / الحكم الذاتى. في حين أن سعر الصرف سيكون محض السوق فقط باستخدام نظام تومسون رويترز مطابقة النظام فضلا عن كتاب التعامل المحادثة.


كما سيشارك بنك البحرين المركزي في سوق الصرف الأجنبي من خلال التدخلات الدورية إما لشراء أو بيع النقد الأجنبي حسب الحاجة.


وبالمثل، قال المحافظ أنه لن يكون هناك انتشار محدد سلفا على المعاملات الفورية للصفقات الأجنبية التي يتم تنفيذها من خلال تدخل كبن مع المتعاملين الرئيسيين، في حين أن جميع مناطق الصرف الأجنبي التي تم شراؤها من قبل التجار المعتمدين ستكون قابلة للتحويل في سوق الصرف الأجنبي بين البنوك.


On the 41 items, which were classified as ‘Not valid for foreign exchange’ as detailed in a previous CBN circular issued last year, Emefiele explained that they would remain inadmissible in the foreign exchange market.


In order to enhance liquidity in the market, he said the CBN would also offer long-tenured foreign exchange forwards of six to 12 months or any tenure to authorised dealers.


The governor said with the new policy, the sale of foreign exchange forwards by authorised dealers to end-users must be trade-backed, with no predetermined spreads.


In a bid to reduce the speculative demand for foreign exchange for future transactions, the CBN boss said the apex bank would introduce what he described as non-deliverable over-the-counter naira-settled futures.


He explained that the naira-settled futures was an entirely new product in the Nigerian foreign exchange market, which would help moderate volatility in the exchange rate by moving non-urgent foreign exchange demand from the spot to the futures market.


The over-the-counter foreign exchange futures, according to him, will be in non-standardised amounts and different fixed tenors to be sold on any date.


He also said proceeds of foreign investment inflows and international money transfers would be purchased by the authorised dealers at the daily inter-bank rate; and that non-oil exporters would be allowed unfettered access to their foreign exchange proceeds, which would be sold in the interbank market.


In terms of timelines for the policy, the CBN governor said, the management of the central bank had agreed that the selected foreign exchange primary dealers would be notified by Friday, noting that other non-primary dealers would remain valid and eligible to participate in the market.


Explaining what would happen to those people that had matured letters of credit, the CBN governor said the backlog of the transactions would be taken to the market for clearance.


Emefiele said the apex bank was strongly determined to make the market as transparent, liquid, and efficient as possible, adding that it would not tolerate unscrupulous behaviours.


He added, “We will neither tolerate unscrupulous behaviours nor hesitate to bring serious sanctions on offenders. The CBN expects all authorised dealers to display the highest level of professionalism. We expect them to understand the spirit and letter of this transition to a market-based system.


“The CBN will not allow the system to be undermined by speculators and rent-seekers.”


He emphasised that any attempt to breach any aspect of the new framework would be heavily sanctioned by the CBN and this might result in the suspension or withdrawal of the foreign exchange dealing licence of any offending authorised dealer.


The naira closed at 367 against the dollar at the parallel market on Wednesday, hours after the CBN unveiled its flexible exchange rate policy. The local currency had closed at the same rate against the greenback on Tuesday.


The National President, Association of Bureau De Change Operators, Alhaji Aminu Gwadabe, said the policy had yet to have effects on the exchange rate at the parallel market.


Analysts, who spoke to one of our correspondents, commended the CBN for the new policy, saying it would bring down prices and eliminate market distortions.


“It is a good policy; it will eliminate market distortions and bring down prices,” the Chief Executive Officer, Financial Derivatives Limited, Mr. Bismarck Rewane, said. He added, “However, it is not a silver bullet; there is still a lot of work to be done.”


The Chief Executive Officer, Cowry Assets Management Limited, Mr. Johnson Chuwku, who backed the policy framework, said it would enhance price stability.


“It was most expected though coming late; it is better than nothing. It will lead to inflow of Foreign Direct Investment and remittances. This shows we are preparing the economy for diversification,” he stated.


A Professor of Economics at the Olabisi Onabanjo University, Sherifdeen Tella, said, “I don’t think there is anything wrong with the policy. However, there is still a need for the CBN to intervene in the market at some point. We cannot leave everything to the market.


“Therefore, we still need more restrictions on importation in order to preserve the reserves. We should not just buy the idea of free market that will allow just anything to come into the country. Even economies like Japan and the rest still do this.” PUNCH.

No comments:

Post a Comment